تعديل

الاثنين، 15 يونيو 2015

الطريقة الصحيحة لتركيب قالب جديد لأي مدونة من مدونات بلوجر , تركيب تصميم او شكل جديد لمدونات البلوجر بلوج سبوت و تجنب الاخطاء الشائعة

دليل
مواقع تعليم وتحفيظ القرآن الكريم على النت وعلى أرض الواقع

الطريقة الصحيحة لتركيب قالب جديد لأي مدونة من مدونات بلوجر , تركيب تصميم او شكل جديد لمدونات البلوجر بلوج سبوت و تجنب الاخطاء الشائعة

فلقد لاحظت الكثير من المدونين ( البلوجرية ) يستخدمون حتى الان القوالب الاساسية الخاصة ببلوجر و استعجب من السبب فقد يكون صاحبها لا يستطيع تغيير شكلها او لا يهتم بشكلها اساسا و قد لا تتواقر القوالب المناسبة بالاشكال المناسبة لنوع المدونة فيكتفي بالتصميم الاساسي للمدونة و لكن هذا لا يصح ان كنت تبحث عن التميز و التفرد و تبحث عن الزوار الدائميين و المحافظة على الزائر اطول مدة داخل المدونة .

فوائد التصميم الجيد للمدونات او المواقع عامة :

1. جذب الزوار : فقد تتعجب من كثرة زوارك على المواضيع و عدم وجود اعضاء او حتى ارباح و قد يرجع ذلك الى ان الزائر قد تجذبة محركات البحث الى موقعك او اي باكلينك ( روابط من مواقع صديقة ) و لا يعجبة الموقع فيخرج منه .
2. مشكلة عدم قدرة الزائر على الحصول على ما اتى من اجله : فهناك الكثيير من الزوار الذين يدخلون مواقع غير منظمة ان يجدوا ما يبحثون عنه ( ييتوهوا ) و ميعرفوش راسهم من رجليهم :)
3. الحصول على الزوار المنتظمين و الاعضاء : و هذه نتيجة للنقتطين السابقتين فأذا حصل الزائر على ما اتى من اجله بسهولة و جذبة باقي المواضيع و تنظيم الموقع فتحصل على زائر منتظم و اعضاء لموقعك .
و الأن من اين احصل على قوالب ؟ 

نقدم هنا في مدونة رايق كول قوالب معربة قد تنال اعجابكم و يمكنكم الحصول عليها من اماكن اخرى كثيرة عن طريق البحث في جوجل عن قوالب لمدونات بلوجر او كتابة blogger templates .
او يمكنك مشاهدة هذه التجميعة من مواقع مجانية تعرض قوالب في غاية الروعة
( من هنا )  .... و لكنها غير معربة  .

كيفية تركيب قوالب بلوجر ؟

اولا : المحافظة على ادوات المدونة :

ادخل على لوحة التحكم >> تصميم >> تحرير الادوات الموجودة داخل مدونتك

اذا كانت الادوات المضافة عبارة عن هتمل HTML او نص فقم بحفظها لديك على ملف تكست مثلا لاضافتها على قالب المدونة الجديد بعد تركيبة و ايضا اي ادوات اخرى غير ما يوجد اساسا على سيرفر البلوجر ( الادوات الجاهزة ) مثل الخلاصات و اخر الموضوعات و التعليقات و الصور و كتاب المدونة او معلومات عن الكاتبو غيرها .
ثانيا  : الاكواد المضافة داخل القالب : 

و هي كثيرة و ذكرها كلها صعب و الاسهل لك ان تقوم بأضافتها مجددا عن طريق دروس المدونات الي نوفرها لك في مدونة رايق كول فسوف تجد بأذن الله كل ما تحتاجة .

ثالثا : اخذ نسخة احطياطية من القالب كله حتى تستطيع الرجوع اليه مرة اخرى دون مشاكل . ( الطريقة من هنا )

رابعا : تركيب القالب:
1. تصميم
2. تحرير HTML
3. Browse
4. اختار ملف .xml و اضغط Open
5. ايداع

و في الاغلب سوف تجد رسالة ( فحواها :)

حل من الاتنين الاحتفاظ بالادوات او حذفها اولا الاحتفاظ بيها قد يؤدي مع اغلب القوالب الى حاجة سودة مش باينلها ملامح و الافضل حذف الادوات .. 
و بعد الانتهاء قم بأضافة الادوات مرة اخرى كما ذكرنا في اول الموضوع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More