تعديل

السبت، 25 يوليو 2015

التشوير الأفقى : الأسهم والخطوط المرسومة على الطريق

التشوير الأفقى : الأسهم والخطوط المرسومة على الطريق
الأسهم والخطوط المرسومة على الطريق عندها دوراً أساسياً في تنظيم حركة السير . إن معرفة السائق بها بالكامل واحترامه لها باستمرار هو من أهم الشروط الضرورية لتفادي الحوادث وعواقبها الوخيمة. ولكن من المؤسف أن القليل من السائقين من يدرك معاني هذه الخطوط ويتقيد بها. لذلك،سوف نشرح هذا الموضوع جيدا.





الخطوط الطولية

خطوط تتكون في الحاشية ديال الطريق متقطعة مسموح للسائق يدوز عليها باش يقوم بعملية الوقوف و التوقف طول هاد الخطوط 20 متر ومسافة بين الخط و الخط 5 متر.
 


الخطوط في الطريق السيار
متقطعة على ليمن و متصلة على ليسر تتكون في حاشية الطريق لأن الطريق ذات إتجاه واحد طول هاد الخطوط 20 متر
ومسافة بين الخط و الخط 5 متر.


أنواع الخطوط : 
خط متقطع 

مسموح ليا ضوبلاج من الجهتين
تنبيه :أخد بعين آلإعتبار السيارات لي من الجهة الأخر.
خط متصل
ممنوع ضوبلاج من الجهتين
خط الإنذار

كيعلم بأن الخط متصل ممنوع الضوبلاج إنذار أول
خط مزدوج
خاص أي سائق يحترم خط لمن جهة ديالو
مثال : ألا كان متقطع من جهة ديالو مسموح له تجاوز
سهم الإنحياز
تيعلم بنهاية خط متقطع وبداية خط متصل يجب على السائق يشد ليمن ديالو وينهي عملية التجاوز لكان غادي يبداها.


الخطوط العرضية

تتكون في الطريق أغلب الأوقات في ملتقى الطرق.


عند علامة قف
خاص سائق العربة ميفوتش الخط على الطريق
مسلك التخزين
يكون وسط الطريق ,يسمح للسائقين من تغير الإتجاه من خلال أسهم تتحدد الإتجاه.
ممر الراجلين
عبارة عن خطوط متساوية وكبيرة تتكون في طريق عند الملتقيات خاص أي السائق يعطي حق الأسبقية للراجلين
عند عدم وجود أضواء في ملتقيات الطرق، فكل راجل له الأسبقية في المرور إذا لم تكن هناك إشارات ضوئية.
خطوط تحديد المسالك
هي عبارة عن أسهم وإشارات تتمكن مستعمل الطريق من معرفة المسلك الذي سوف يسلكه.
أسهم الإختيار 
يجب على سائق العربة مسبقا إختيار المسلك وممنوع تغير لمسك ولوخط متقطع

خط وقوف حافلات
خط اصفر على شكل مثلث ممنوع الوقوف والتوقف

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More