تعديل

السبت، 25 يوليو 2015

ماذا تفعل قبل التجاوز

ماذا تفعل قبل  التجاوز

السلام عليكم ورحمة الله اليوم إنشاء ونعيد الإجابة على سؤال يضم عديد من قواعد قد تساعدك في فهم جد لقواعد التجاوز


أهم الأشياء قبل التجاوز :

  1. التأكد من أن السيارة أمامي لا ترغب بالتجاوز هي الأخرى. 
  2. التأكد من أن أي سيارة تتجاوزني من الخلف . 
  3. توفرالمسافة كافية من جهة اليسار للقيام بهاد العملية. 
  4. التوفر على السرعة الكافية،مع إعتبار سرعة العربة التي أمامي. 
  5. إمكانية الإسراع والرجوع في الوقت المناسب. 


كيف يتم التجاوز :

يتم التجاوز على ثلاث مراحل كما هو مبين في الصورة ،مع أخد كل الإحتياطات الضرورية للقيام بهاد العملية.
إذا عملية التجاوز كتم على الترتيب التالي: المراقبة ثم التنبيه ثم الانحياز لليسار.

قواعد التجاوز

الإنحياز لجهة اليسار تدريجيا مع تشغيل مؤشر تغير الإتجاه الأيسر أضواء الومضات السينيال.. 
تجاوز العربة المتجاوزة من اليسار مع الزيادة في السرعة. 
الرجوع إلى جهة اليمين عند تجاوز العربة. 

شرح المراحل الثلاث :

المرحلة الأولى : قبل التجاوز
تنبه مستعملي الطريق الأخرين ،أنني سوف بتجاوز ،بوسطة مؤشر تغير الإتجاه الأيسر أضواء الومضات السينيال.
وأيضا بواسطة منبه الصوتي نهارا،وبالأضواء ليلا.،عند الإنحياز لجهة اليسار أزيد من السرعة .

المرحلة الثانية : وقت التجاوز
عند تجاوز سيارة من اللازم نترك مسافة جانبية كتقد بنصف متر، عند تجاوز راجل أو عربة يدوية من الواجب نخلي متر واحد، أما عند تجاوز الدرجات فكنخلي متر واحد في المدينة ومتر ونصف خارج المدينة.

المرحلة الثالثة : بعد التجاوز
الوقت لي تتباني لي العربة لتجاوزة في المريا تنتحاز لجهة اليمين ،ونخدم مؤشر تغير الإتجاه الأيمن أضواء الومضات السينيال.


ممنوع التجاوز:

التجاوز ممنوع عند الملتقيات لي معنديش فيهم حق الأسبقية: ممنوع التجاوز، قف، ليس لك حق الأسبقية، الأسبقية لليمين، ممر على السكة الحديدية بدون حواجز، خط متصل:

قواعد التجاوز

التجاوز ممنوع أيضا عند رؤية أسهم الإنحياز، رأس عقبة، وفي الرؤية ضعيفة بحال الشتاء، الضبابة، ثلج، منعرج…
ممنوع عند ممر الراجلين خصوصا إلى شي حد بدا يقطع، وأيضا ممنوع تجاوز حافلة لي علنات على نيتها بالإقلاع أي شغلات مؤشر تغير الإتجاه ليسر. - عندما تكون حركة السير في الإتجاهين (كتدي وكتجيب) ممنوع عليا نتبع شي حد كتجاوز، 

قواعد التجاوز
ممنوع عليا نتجاوز أكثر من عربة في مرة وحدة.


مسموح التجاوز:
التجاوز تيكون مسموح به مع أخذ الحيطة والخذر في الملتقيات لي عندي فيهم الأسبقية مثال: لك حق الأسبقية، ممر على السكة 

قواعد التجاوز

الحديدية بحواجز، الضوء الأخضر ،على طريق السيار أو طريق ذات اتجاه واحد ممكن تجاوز أكثر من عربة مرة وحدة مع ترك مؤشر تغيير الاتجاه مشغل طيلة فترة التجاوز، ممكن أيضا التجاوز في رأس العقبة أو منعرج لأنه حتى حد مجاي في الاتجام المقابل. 
- حالة واحدة لي ممكن التجاوز من جيهت اليمين وهي ملي يكون لي قبالتي داير ليسر ومشغل مؤشر تغيير الاتجاه ليسر:


0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More